منظمة SENED هي منظمة مستقلة غير حكومية وغير ربحية تأسست عام 2013 ومسجلة في تركيا برقم 27-15-175. تأسست SENED من قبل مجموعة من الناشطين الإنسانيين والاجتماعيين في الاستجابة لمعاناة السوريين منذ عام 2011. أصبحت SENED متخصصة في العمل مع الناس ودعمهم من ذوي الاحتياجات الخاصة منذ عام 2015 نتيجة إدراك المأساة الهائلة التي يعيشها ذوي الاحتياجات الخاصة في سوريا من خلال زيارات دورية لأماكنهم.
ترغب منظمة سند برفد كادرها في سوريا بمنصب مدير حالة
مكان و مواصفات العمل :
المسمى الوظيفي: مدير حالةالمكان: كفر تخاريم/سوريا
مدة العقد: حتى تاريخ 15-06-2021
تاريخ البدء: في أسرع وقت ممكن
آخر موعد لتقديم الطلبات: 10/04/2021
الغرض من الوظيفة :
في إطار الإدارة التنفيذية لمدير المشروع ، يكون مدير إدارة الحالة مسؤولا عن ضمان التنفيذ السليم للمسارات المستفيدة من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة و المتأثرين من النزاع ( خاصة التأهيل و الدعم النفسي الاجتماعي ) من خلال إدارة الإحالة والتنسيق و الإشراف على العاملين في الحالات ذات الصلة ..الأنشطة الرئيسية / المهام / الواجبات
وصف المسؤوليات و المهام :
سيعمل مدير الحالة في مدينة كفرتخاريم ، مع زيارات ميدانية منتظمة ، تحت المسؤولية المباشرة لمشرف المشروع ، وبالتعاون الوثيق مع الجهات والمنظمات المختلفة سوف يقوم موظف إدارة الحالات ب:▪ضمان تنفيذ ومراقبة دورة إدارة الحالة ( تحديد الهوية ومسار المستفيد والمراقبة النهائية ) .
▪الحفاظ الفعال على تحديد هوية و إختيار المستفيدين من خلال ضمان الأدوات و الإجراءات القياسية الموجودة و التقيد بها من قبل الفريق.
▪ الإشراف على تنفيذ إدارة حالات المستفيدين من الخدمات في منظمة سند وفق مسار المستفيد.
▪مساعدة الفريق على ضبط و تقييم أولوية الحالات بناءا على معايير و أدوات منظمة سند.
▪ضمان تطوير خطة الاستجابة المتعددة التخصصات بالاشتراك مع أخصائي العلاج الطبيعي و العاملين في مجال الدعم النفسي والاجتماعي .
▪ضمان جلسات المتابعة والتسريح في الوقت المناسب و توفيرها بشکل ملائم علی المستوى الميداني .
▪قيادة الخطة الأسبوعية للتوعية والعاملين الفنيين وإدارة أنشطتهم اليومية والحركة نحو الميدان .
▪ضمان استخدام أدوات جمع البيانات بشكل صحيح من قبل الفرق للإبلاغ عن الأنشطة .
▪ضمان عقد إجتماعات منتظمة لإستعراض الحالة مع فريق التنسيق ومدير المشروع و نقطة إحالة الحالات للتعبير عن القضايا المختلفة بالإضافة إلى قوائم الانتظار .
▪تحديد الإحتياجات الدريبية للفرق الميدانية و نقل هذه الإحتياجات لمدير المشروع .
▪ تحديد و مشاركة الإحتياجات مع مدير المشروع لتطوير / تكييف الأدوات ذات الصلة لتحسين نظام إدارة الحالات و الجودة العامة لتوصيل خدمات منظمة سند.
التعاون و متابعة الإحالات :
▪ التأكد من مراجعة الإحالات المستلمة من نقطة إحالة الحالات وفقا لمسار المستفيدين .▪ تحديث وتحضير القائمة بانتظام لتحري عمال التوعية / الحالات ، وفقاً للمناطق الجغرافية ومستويات الطوارئ .
▪ التأكد من أن العاملين في مجال التوعية / الحالات يوثقون عملية المعالجة ويزودون نقطة إحالة الحالات ردود فعل موحدة لمشاركتها مع الجهات الخارجية بشأن الإحالات المقدمة لمنظمة سند.
▪استقبال الإحالات ( الصادرة( من التوعية / عمال الحالات والاتصال مع نقطة إحالة الإحالات للمشاركة مع الشركاء الخارجيين .
إدارة البيانات و إعداد التقارير :
▪الحفاظ على إشراف فعال وكاف لتوفير التحديث والتحليل لإدارة الحالة باستخدام قاعدة البيانات.▪إعداد التقارير الأسبوعية عن إنجازات التوعية / حالة العاملين والتقدم المحرز مع الأهداف مع مدير المشروع، موظف المشروع ، الفرق التقنية ، و عن أي مشاكل تظهر ، و المخاطر المحتملة و الحلول المقترحة .
▪المشاركة مع مسؤول قاعدة البيانات في التحقق من البيانات للإبلاغ الفعال عن الأنشطة والمؤشرات وتحليل الاتجاهات والإنجازات .
▪تطوير الأدوات عند الحاجة ، خاصةً في متابعة دورة إدارة الحالة و تخطيط فريق الدعم .
▪المشاركة في تدريب الفرق الميدانية حول جمع البيانات في الميدان .
▪مراجعة عينة فحص الجودة من النماذج و الملفات بالمشاركة مع موظف المشروع ، و تقديم الملاحظات إلى مدير المشروع.
▪ توفير البيانات أو التقارير على النحو المطلوب على أساس مخصص ( تقارير المانحين ، الاتصال ، التنسيق ، إلخ .
إظهار الممارسة الأخلاقية و المهنية :
▪إحترام سرية المستفيدين؛▪إحترام سياسات منظمة سند وتعزيزها وتقديم تقرير إلى مديرك المباشر عن أي عدم احترام لسياسات منظمة سند فيما بين الفرق و الشركاء؛
▪ تلبية الاحتياجات و الطلبات بطريقة مهنية؛
▪الإبلاغ عن أي حادث أو فعل يسبب أي ضرر للمستفيد أو للآخرين؛
▪إظهار الرغبة في تحسين الكفاءات المهنية والقدرات لزيادة جودة الرعاية .
▪إظهار الدافع في العمل؛
▪ إظهار الرغبة في تحسين المعرفة والمهارات الخاصة من خلال المشاركة في دورات تدريبية ، وأنشطة بناء القدرات ، إلخ؛
▪ المشاركة في الأنشطة المختلفة المشتركة بين جميع أعضاء الفريق؛
▪احترام مواقف كل عضو في الفريق و المركز ؛
▪التكيف مع الحالات الخاصة أو اي مطالب من المشرف ( إعداد التقارير ، وما إلى ذلك ) .
▪هذا الوصف الوظيفي يجب أن يظل مرناً ، للتكيف مع المهام أو التغييرات الإضافية التي يحددها المدير المباشر .
المؤهلات المطلوبة (تعليم / لغات / خبرة في العمل):
التعليم :
شهادة جامعية في العمل الاجتماعي ، علم النفس الاجتماعي أو أي شهادة ذات صلة .اللغات :
• الطلاقة في اللغة العربية .• الإنجليزية جيدة.
الكفاءات المطلوبة:
الخبرات :
▪ على الأقل 1 سنة خبرة سابقة في العمل الاجتماعي و إدارة الحالة.▪على الأقل سنة واحدة من الخبرة مع المنظمات غير الحكومية الدولية أو المحلية.
▪خبرة سابقة في الإشراف و إدارة الفرق .
▪إظهار بناء القدرات والتوجيه الموظفين .
▪ خبرة العمل مع ملفات القضايا و إدارة البيانات .
▪ المعرفة في الجهات الإنسانية و الإجتماعية الفعالة في المنطقة .
المهارات :
▪ قوي التخطيط / مهارات في التنظيم .▪القدرة على حل المشاكل .
▪ مهارات ممتازة في الإتصال و التحفيز و الإستماع .
▪مهارات ممتازة في الكمببيوتر ( كحد أدنى برامج الOffice)
▪مهارات جيدة في إعداد التقارير
ملاحظة :
أولوية التقديم لذوي االحتياجات الخاصةكيفية التقديم:
للراغبين في التقدم على الشاغر الوظيفي عبر الرابط التالي :
• إذا كنت تعتقد أن مؤهلاتك تفي بمتطلبات هذا المنصب ، فنحن نشجعك بشدة على ذلك تقدم مع سيرتك الذاتية وخطاب التحفيز باللغة الإنجليزية. 
• يرجى ملاحظة أنه سيتم الاتصال فقط بالمرشحين المختارين.
• بسبب إلحاح الموقف ، تحتفظ SENED بالحق في التوظيف قبل المواعيد النهائية.
• يرجى ملاحظة أنه سيتم الاتصال فقط بالمرشحين المختارين.
• بسبب إلحاح الموقف ، تحتفظ SENED بالحق في التوظيف قبل المواعيد النهائية.

إرسال تعليق